Kamis, 17 Desember 2009
07.16 | Diposting oleh
أبـــــــــــــــــــــــــو عـــــــــــــــــــــــــــــمار |
|
Edit Entri
فإذا قال الوهابي , حديث : ينزل ربنا كل ليلة إلى السماء الدنيا
فقل له
يوجد في صحيح البخاري الحديث بلفظ : يُنزِلُ
أي بضم الياء , معناه يأمر الله ملكا , فينزل الملك إلى السماء الدنيا كل ليلة
فينادي الملك : هل من داع فيعطيه الله , هل من مستغفر فيغفر الله له
كما روى النسائي عن أبي هريرة و أبي سعيد الخدري الحديث
بلفظ : فيأمر منادياً فيُنادي
فيكون معنى (ينزل ربنا) أي : ينزل الملك بأمر ربنا
و نسبة الفعل إلى الله يدل على أن نزول الملك بأمر الله
و هذا في اللغة جائز , كما لو قيل عن الحاكم : فعل كذا
و المعنى أنه أمر ففعلوا , هذا من حيث اللغة جائز
و أما من حيث الشرع فهو الجمع بين الأحاديث , بعضها يفسر بعضا
و أما قول الله تعالى : الرحمن على العرش استوى
فليس معناه أن الله قعد أو جلس أو سكن أو استقر فوق العرش
نعوذ بالله من عقيدة اليهود
الله تعالى يقول : إنا أنزلناه قرءانا عربيا
يقول أبو بكر العربي المالكي
بأن كلمة (استوى) لها أكثر من أربعة عشر معنى في اللغة
نأخذ المعنى الذي يليق بالله و نترك المعنى الذي لا يليق بالله
و ذلك بما ورد في القرءن
يعني : ما أطلق الله على نفسه أطلقناه عليه , و ما لا , فلا
من معاني (استوى) في لغة العرب التي لا يجوز إطلاقها عل الله : جلس و قعد و استقر و نضج
و الله تعالى لم يطلقها على نفسه في القرءان
فلا نطلقها على الله كما فعل اليهود
و من معاني (استوى) في لغة العرب : قهر
و الله تعالى أطلق على نفسه في القرءان بأنه القهار
قال تعالى : و هو الواحد القهار
فيكون المعنى أن الله قاهر للعرش الذي هو أكبر المخلوقات حجما
فكيف ببقية المخلوقات التي هي أصغر من العرش , فالله القهار
فما أطلق الله على نفسه أطلقناه عليه , و ما لا , فلا
و نحن مع القرءان
فإن قالت الوهابية
الحديث القدسي أن النبي قال : قال الله تعالى : المتحابون بجلالي أظلهم في ظلي يوم لا ظل إلا ظلي
ليوهموا الناس أن الله جسم له ظل , و العياذ بالله من التجسيم
قل لهم
رواية (أحمد بن حنبل) عن العرباض بن سارية : أظلهم في ظل عرشي
فإضافة الظل إلى الله , معناه : الظل الذي خلقه الله , و هو ظل عرشه
كما في الرواية الأخرى التي رواها أحمد
فماذا تقول الوهابية في أحمد بن حنبل ؟
و قد قال (شيخ الأزهر) سليم البشري المالكي
من اعتقد أن الله جسم أو أنه مماس للسطح الأعلى من العرش و به قالت الكرامية و اليهود و هؤلاء لا نزاع في كفرهم
نقله عنه الشيخ سلامة القضاعي في كتابه : فرقان القرءان ص 100
و الحمد لله رب العالمين
Langganan:
Posting Komentar (Atom)
Blog Archive
- 2011 (3)
- 2010 (25)
-
2009
(18)
-
Desember(14)
- Pelajaran penting; Mengungkap sebab kesesatan aqid...
- Cerita Nyata Penuh Hikmah [Dikutip Dalam Karya Par...
- Baginda Rasulullah shollallaaHu 'alaihi wa sallam-...
- Konsep Ahlussunnah wal Jama'ah Dalam Tata Negara
- Konsep Ahlussunnah wal Jama'ah Dalam Tata Negara
- Konsep Ahlussunnah wal Jama'ah Dalam Tata Negara
- करक्टर ASWAJA
- Ahli Hadist Nusantara
- KABAR KEBENARAN
- الوهابية..خطر محدق بالأمة الإسلامية
- الوهابية..خطر محدق بالأمة الإسلامية
- Kenapa Takut Bid'ah? (Adlan selain untuk Sholat)
- Kenapa Takut Bid'ah? (Adlan selain untuk Sholat)
- أهل السنه والجماعه
- Oktober(1)
- Juni(1)
- Mei(2)
-
Desember(14)
Diberdayakan oleh Blogger.
Link Faforit
About Me
- أبـــــــــــــــــــــــــو عـــــــــــــــــــــــــــــمار
- Sedan Rembang, Jateng, Indonesia
0 komentar:
Posting Komentar